المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يستبق الجميع ويعزز سيطرته على حقل نفطي في حضرموت

حضرموت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

عززت “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد،  سيطرتها على أهم الحقول النفطية في وادي حضرموت.

 

وأفادت مصادر محلية مطلعة أن قيادة مسلحي حزب الإصلاح، أرسلت تعزيزات عسكرية إلى حقل مالك النفطي في منطقة الخشعة بصحراء حضرموت، القريبة من شبوة.

 

وبينت المصادر أن حقل مالك النفطي يخضع لحماية عسكرية رمزية من مسلحي الإصلاح، بالإضافة إلى مسلحين قبليين موالين للقيادي عمرو بن حبريش، الذي تم تعينه خلال الفترة الماضية وكيلا لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء.

 

وأكدت المصادر أن القبائل الموالية للسعودية في المناطق المحيطة بالحقول النفطية بين المسيلة و الخشعة  عززت من حمايتها للتواجد العسكري لمسلحي الإصلاح، مرجحة أن توجيهات سعودية تقف خلف تلك التحركات.

 

جاء ذلك عقب اصدار ما يسمى “حلف قبائل حضرموت” أمس بيان اعلنت خلاله “الدفاع عن مناطق حضرموت وثرواتها النفطية، رافضا تدخل أي أطراف خارجية بما يحدث بالمحافظة” في إشارة اعتبر البعض أنها موجهة إلى الإمارات والفصائل التابعة لها.

 

وحذرت القبائل في اجتماعها “الشركات الأجنبية من نهب ثروات حضرموت المختلفة والمساس بها، جراء غياب الدولة واستغلال ظروف الحرب” حسب ما ورد في البيان،

وأكدت القبائل في سياق البيان انها “ستدافع عن سيادتها بكل الطرق المتاحة، وفق الثوابت القبلية”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com