المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يكشف ابعاد الدور الأمريكي في الحرب على اليمن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

 

كشف قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم السبت، أن العدوان على اليمن طوال 8 سنوات عدوان أمريكي بتنفيذ أدواته الإقليميين، مؤكداً أن الولايات المتحدة سخرت كل إمكانياتها في دعم ذلك العدوان على اليمن.

جاء ذلك في كلمة لقائد الثورة اليمنية بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة “ليوم الصمود الوطني”.

 

عدوان أمريكي بامتياز

بيفواي ـ من القنابل الموجهة بالليزر استخدمت في قتل الشعب اليمني

 

وعن الجهة التي تقود الحرب على اليمن طوال 8 سنوات، قال السيد عبدالملك، في كلمة متلفزة: “العدوان بالأساس هو عدوان أمريكي شنته أمريكا عبر عملائها الإقليميين لتتفادى هي الخسائر”.

وأضاف: “إعلان العدوان من واشنطن كشف طبيعة الدور الأمريكي بأنه الأساس في العدوان على بلدنا”.

وأردف قائلاً: “الأمريكي عبر أدواته يسعى إلى احتلال بلدنا والسيطرة على منابع الثروة النفطية فيه ومواقعه الاستراتيجية ليتخذها قواعد عسكرية”.

وبين السيد عبدالملك الحوثي أن معظم السلاح الذي قتل أبناء الشعب اليمني، كان سلاحا أمريكيا  بمقاتلات أمريكية بتدريب وإشراف أمريكي حتى في مجال تحديد الأهداف على الأرض.

وأشار إلى أن “الدور البريطاني والإسرائيلي مساهم في التحريض والدفع والتخطيط للعدوان تحت الرعاية الأمريكية”.

 

جرائم إبادة جماعية

 

 

ولفت إلى أن التحالف استعان بالغطاء الأمريكي والصمت الدولي، في حربه على اليمن وارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني، منوهاً إلى أنه لا قيمة للغطاء الأمريكي ولا للمؤسسات الدولية التي تتغاضى عن العدوان وجرائمه ومساعيه الباطلة”.

وكشف أن التحالف سعى من خلال جرائم الإبادة الجماعية إلى قتل أكبر عدد من أبناء الشعب اليمني، موضحاً أن الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا وصلت لدرجة استحالة إنكارها رغم الأموال التي دُفعت للتغطية عليها.

وأكد أن الجرائم أثبتت للعالم أجمع أن التحالف هو الظالم مقابل مظلومية الشعب اليمني الذي يقف موقف الحق في الدفاع عن نفسه وأرضه واستقلاله وحقوقه المشروعة.

وأشار إلى أن كل جرائم التحالف واضحة ثابتة وموثقة بالصوت والصورة، والإحصاءات، والشعب اليمني والعالم راقب ذلك بما لا يدع مجالا للنكران والتبرير.

وأوضح أن جرائم التحالف شملت استهداف المرافق الصحية والتعليمية وقصف الكثير من المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية.

وأضاف: “استهدف العدوان مراكز إيواء المكفوفين ورياض الأطفال ومدارس تحفيظ القرءان والآثار الإسلامية وبيوت الله المقدسة وحتى المقابر، وخزانات المياه والآبار وهدف إلى صناعة معاناة للمواطنين حتى في الحصول على مياه الشرب”.

وأردف قائد الثورة اليمنية: “شملت جرائم تحالف العدوان منع المواطنين من السفر والتنقل للعلاج جوا وبرا وتسبب ذلك في معاناة كبيرة من بينها وفاة الآلاف من المرضى”.

 

 

نهب الثروات

 

وبشأن الهدف الأمريكي من الحرب على اليمن، قال السيد عبدالملك الحوثي أن “العدوان هدف إلى احتلال بلدنا والسيطرة التامة على شعبنا والمصادرة لحريتنا واستقلالنا بغية استعبادنا”، مبيناً أن “الأمريكي عبر أدواته يسعى إلى احتلال بلدنا والسيطرة على منابع الثروة النفطية فيه ومواقعه الاستراتيجية ليتخذها قواعد عسكرية.

وأضاف “العدوان سعى إلى حرمان شعبنا من كل ثروته الوطنية وتجفيف الإيرادات وسرقة الثروات وحرمان الموظفين من المرتبات”.

 

قد يعجبك ايضا