المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية: السعودية مولت دوري الغولف الأسترالي بمليار دولار

لندن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعتبر “موقع صحيفة أي نيوز” البريطانية، اليوم الاحد، ترحيب استراليا لإقامة مباريات دوري الغولف الممولة من النظام السعودي، تعد غسيلا رياضيا لتحسين صورة النظام المشوهة في مجال حقوق الإنسان.

 

وأكد الموقع أن الترحيب الأسترالي، كشف بشكل حقيقي حجم النفاق وسعيها اللاهث وراء المال، بغض النظر على أي شيء آخر.

 

وذكر التقرير أن الجمعة القادمة سيحضر 48 لاعبا بينهم ثلاثة من أفضل لاعبي العالم في مباريات نادي كرانج الراقي للغولف في استراليا، ضمن دوري لايف غولف الممول سعوديا قبل اقتسام حصة قدرها 20 مليون دولار من أموال الجائزة، بالإضافة إلى 5 ملايين دولار للفائز الأول.

 

وبين التقرير ان “استراليا تستقبل الغسيل الرياضي للأموال السعودية، وسط معارضة ورفض من دول أخرى، مستشهدين بسياسات القمع السعودية ضد الناشطين، والاعدامات التي ينفذها النظام ضد المعارضين وجرائم الحرب التي يرتكبها ضد المدنيين في اليمن”.

 

وأوضح التقرير “من الناحية الرياضية البحتة، من المؤكد أن بطولة الدوري المكونة من 12 فريقًا التي تم تسويقها بالكامل لأستراليا التي سيتصدرها اللاعب سميث جنبًا إلى جنب مع بروكس كوبكا وفيل ميكلسون ستكون نجاحًا ذهبيًا خصوصا بتمويل يبلغ مليار دولار من صندوق الثروة السيادي السعودي”.

 

واشار التقرير الى ان “جميع السياسيين في استراليا يبدون سعداء بالتمتع بمزايا غسيل الاموال السعودي في بلادهم، دون الواجب الأخلاقي وانتهاكات حقوق الانسان، دون تحريك شيء من الطبيعة النفاق السياسي الذي يتعامل مع القضايا الانسانية بالكيل بمكيالين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com