المصدر الأول لاخبار اليمن

قائد الثورة اليمنية يوضح أسباب تعثر السعودية من انجاز السلام مع اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

أكد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ان حالة العدوان لا تزال مستمرة بكل أشكالها وأن ما تم هو تخفيف التصعيد في بعض الجوانب لتستمر المؤامرات بأشكال متعددة.

وشدد قائد الثورة على ان استمرار حالة الاستهداف هذه تعني الاستمرار في التصدي لهذا العدوان بكل ما يملكه اليمنيون بعون الله.

 

وطالب السيد عبدالملك الحوثي في خطاب القاه اليوم، “بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة” من السعودية أن تثبت أنها تمتلك استقلالية القرار، بعيدا عن الإملاءات الأمريكية والبريطانية، من خلال التعامل مع ملف اليمن،مضيفاً ان الأمريكي والبريطاني لا يزال ماضٍ في مساعيه كي لا يتحقق سلام حقيقي عبر تنفيذ الاستحقاقات العادلة لشعبنا العزيز.

 

وأشار قائد الثورة اليمنية، الى أن الأمريكي يريد أن يستمر العدوان والحصار وحرمان شعبنا من ثروته الوطنية ويريد السيطرة على الجزر والمياه الإقليمية.

 

وعن جهود الوساطة العمانية قال السيد عبدالملك اننا بقدر ما أعطينا مساحة لجهود الإخوة في عمان لكن لا يمكن أن نستمر إلى ما لا نهاية فيما يظن الآخرون أنهم يكسبون الوقت لتنفيذ مؤامراتهم.

 

وأكد السيد عبدالملك الحوثي، أن طريق السلام موضحا أن “موقفنا ثابت والتزامنا تجاه شعبنا وشهدائنا ايضاً واضح”.

 

واستنكرقائد الثورة اليمنية، تحدث السعودي عن نفسه كوسيط داعياً الرياض إلى تتحمل كل الالتزامات الناتجة عن هذا العدوان إذا أرادت السلام وأن عليها أن تتحمل التزاماته.

قد يعجبك ايضا