المصدر الأول لاخبار اليمن

وسط أزمة اقتصادية حادة..الكشف عن فضائح فساد جديدة في الحكومة الموالية للتحالف

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

تتواصل فضائح الفساد في “الحكومة” الموالية للتحالف ، كان أخرها فضيحة فساد لوزير الصناعة والتجارة محمد الأشول .

وكشف الناشط الموالي للتحالف جلال الصلاحي  في صفحته على ” تويتر ” عن صرف  وزير الصناعة والتجارة خلال شهر مايو الماضي أكثر من ثمانين مليون ريال يمني منها مبلغ خمسين مليون ريال مصاريف اجتماعات ، و 16 مليون ريال لشخصين ، و 15 مليون ريال لشخص واحد بدل سفر ، ومبلغ آخر صُرف لابن الوزير .

 

https://twitter.com/g_alsalahi/status/1667796843810418688

 

 

وتأتي هذه الفضيحة تزامناً مع  كشف العديد من وسائل الأعلام عن قيام  قيادات سياسية وعسكرية موالية للتحالف ومن بينها  قيادة البنك المركزي بتهريب مبالغ طائلة من العملات الصعبة إلى خارج اليمن ، الامر الذي أدى الى تصاعد تدهور العملة حيث وصل سعر الدولار الواحد لـ  1357  ريال وسط توقعات باستمرار تدهور العملة المحلية في عدن خلال الأيام القادمة خصوصاً بعد اعتراف رئيس الحكومة معين عبدالملك اليوم بتأزم الوضع الاقتصادي في المناطق التي يسيطرعليها التحالف والاتجاه نحو فقدان السيطرة على المؤسسات الحكومية خلال الأيام القادمة .

ورغم ان الحكومة الموالية للتحالف حاولت التبرير لنفسها والقاء اللائمة على صنعاء في تأزم الوضع الاقتصادي  نتيجة توقيف تصدير النفط الا ان كثير من خبراء الاقتصاد حملوا هذه  الحكومة مسؤولية الانهيار الاقتصادي  والذي نتج عن ممارستها الخاطئة وانتشار الفساد داخل أروقة الحكومة طيلة السنوات الماضية .

وكان عضو “الهيئة العليا لمكافحة الفساد” في الحكومة الموالية للتحالف  عبدالله مبارك الغيثي قد اتهم  الحكومة بالتسبب في حالة الانهيار “الاقتصادي الوشيك” جنوب اليمن.

 

وقال الدكتور الغيثي، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر  نهاية الاسبوع المنصرم أن ” الانهيار الاقتصادي الوشيك يعد نتيجة حتمية لممارسات حكومات الشرعية خلال السنوات الثمان الماضية التي أختطفها حزب الإصلاح من 2015 و حتى اليوم” .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com