المصدر الأول لاخبار اليمن

استنفار عسكري إماراتي غير مسبوق في المكلا وسط أنباء عن مهاجمة فصائل الإصلاح

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أعلنت الفصائل الإماراتية اليوم الأربعاء جاهزيتها القتالية العالية في المديريات الساحلية بمحافظة حضرموت، وسط انباء حول تنفيذ عملية استباقية ومباغته في مديريات الوادي والصحراء.

 

وأكدت مصادر مطلعة أن عضو “مجلس القيادة” التابع للتحالف ـ الذي يشغل نائبا لرئيس “الانتقالي” فرج البحسني، وجه قيادة الفصائل الموالية للإمارات بالاستعداد القتالي العالي للدفاع عن المنشآت الحيوية والاقتصادية المتواجدة بمحاذاة الشاطئ البحري.

ورجحت المصادر وجود استعدادات بين الفصائل الموالية للإمارات لتنفيذ عملية مباغته ضد قوات حزب الإصلاح المنتشرة في نطاق “المنطقة العسكرية الأولى” الموالية للسعودية بوادي وصحراء حضرموت.

 

وبينت المصادر أن الاستعداد القتالي للفصائل الإماراتية يأتي في إطار ارتفاع  حدة الصراع بين الإمارات و السعودية، الذي اتسع عقب تقديم السعودية احتجاجا رسميا للأمم المتحدة ضد الإمارات بخصوص إعلان الأخيرة بأن منطقة “الياسات” منطقة بحرية محمية.

 

وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات العسكرية المفاجأة للفصائل الإماراتية تستمر لمدة يومين تهدف إلى رفع درجة الاستعداد القتالي لتنفيذ المهام خلال الأيام القادمة، دون تحديد طبيعتها.

وكان مدير أمن مديريات الساحل، مطيع سعيد المنهالي، التابع للإمارات، قد دعا، كافة الوحدات الأمنية ومدراء أمن المديريات إلى رفع الجاهزية القصوى والاستعداد والتواجد الدائم في مقراتهم وسرعة قطع إجازات الضباط والأفراد خلال هذه الفترة.

 

يأتي ذلك بعد تصدي الفصائل الإماراتية لعملية انتشار قوات “درع الوطن” الموالية للسعودية في مديريات الساحل خلال فبراير الماضي رغم موافقة محافظ حضرموت التابع للتحالف مبخوت بن ماضي.

م.م

قد يعجبك ايضا