المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يفرج عن أيقونة المقاومة الفلسطينية عهد التميمي التي صفعت جنديين إسرائيليين في نهاية 2017

القدس المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)– أفرج الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد عن الفتاة والناشطة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاما) بعد قضائها عقوبة بالسجن مدة ثمانية أشهر لصفعها جنديين إسرائيليين في نهاية 2017 في باحة منزلها في بلدة النبي صالح الفلسطينية المحتلة.

وأعلن متحدث باسم مصلحة السجون الصهيونية أساف ليبراتي أن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاما)، والتي أوقفت في 19 كانون الأول/ديسمبر 2017 لصفعها جنديين إسرائيليين في واقعة تم تسجيلها بواسطة كاميرا فيديو وحولتها إلى رمز للمقاومة عند الفلسطينيين، قد غادرت السجن الأحد بعد قضائها عقوبة بالسجن مدة ثمانية أشهر.

وظهرت عهد في التسجيل مع ابنة عمها نور التميمي وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين يستندان إلى جدار صغير في باحة منزلها في بلدة النبي صالح الفلسطينية التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من خمسين عاما، فطلبتا من الجنديين مغادرة المكان وقامتا بركلهما وصفعهما.

وكانت عهد، التي تنتمي إلى أسرة معروفة بمقاومة الاحتلال الإسرائيلي قد تصدت لجنود إسرائيليين في حوادث سابقة، لدى اعتقالها عندما كان عمرها 16 عاما. وحكم عليها بالسجن ثمانية أشهر في 21 آذار/مارس بعد أن وافقت على “الإقرار بالذنب” وأمضت عيد ميلادها الـ17 في السجن.

قد يعجبك ايضا