المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن فضيحة تزوير موظفين كبار لشهاداتهم الدراسية في البحرين

وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت صحيفة بحرينية حكومية عن حصول عشرات الموظفين في الجهات الحكومية والخاصة على شهادات مزورة من جامعات وهمية وغير معترف بها، مبينة أن غالبية هؤلاء “من الجنسية الآسيوية والعربية”.   وقالت صحيفة “أخبار الخليج” يوم أمس في تقرير لها :”أن المعلومات الموثقة بالأسماء والصور الشخصية تحتفظ بها حتى تطلبها الجهات […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صحيفة بحرينية حكومية عن حصول عشرات الموظفين في الجهات الحكومية والخاصة على شهادات مزورة من جامعات وهمية وغير معترف بها، مبينة أن غالبية هؤلاء “من الجنسية الآسيوية والعربية”.

 

وقالت صحيفة “أخبار الخليج” يوم أمس في تقرير لها :”أن المعلومات الموثقة بالأسماء والصور الشخصية تحتفظ بها حتى تطلبها الجهات المختصة لمحاسبة المتورطين في تزوير الشهادات من الجامعات الوهمية”.

 

وأضافت أن عدد من المدرسين والمهندسين وموظفي تقنية المعلومات والبنوك وشركات الاتصالات ومديري الموارد البشرية وبعض المسؤولين والموظفين في الجهات الحكومية وبعض الشركات الخاصة حصلوا على مؤهلات دراسية مزورة كـ” البكالوريوس والماجستير”، أهلتهم للحصول على وظائف ومناصب كبيرة وحساسة.

 

وتابعت أنهم  زوروا أختاما رسمية لتوثيق الشهادات، وكذلك مسؤولون وأساتذة في المدارس حصلوا على مؤهلات دراسية مزيفة، فيما تتصدر قائمة المزورين مهنة مديري الموارد البشرية والغالبية منهم من الجنسية الآسيوية الذين حصلوا كذلك على شهادات مزورة من عدة جامعات.

 

وغالبية هؤلاء المزورين قاموا بالتواصل مع شركة تسمى (Axact) وهي شركة متخصصة في بيع الشهادات المزورة تم إغلاقها قبل عدة أشهر من قبل السلطات الباكستانية، بحسب الصحيفة.

 

 

وبينت الصحيفة، أنها قامت بتقصي الحقائق من خلال مراجعة المؤهلات العلمية لكبار المديرين والمسؤولين والموظفين في بعض الجهات الحكومية والخاصة، وقد حصلت على أدلة وبراهين تثبت تورط العشرات منهم بالتزوير.

 

 

قد يعجبك ايضا