المصدر الأول لاخبار اليمن

ترامب يفكر باستبدال الجيش الأميركي في افغانستان بمرتزقة “بلاك ووتر”

وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت صحيفة “واشنطن اكزامنر” أن ن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ينظر باهتمام متزايد الى اقتراح الرئيس السابق لشركة “بلاك ووتر” ايرك برنس، في استبدال الجيش الامريكي المتواجد في افغانستان بجيش من مرتزقة الشركة السيئة الصيت.   وقالت الصحيفة :”إن النزاع المسلح الذي دام 17 عاماً للبنتاغون في أفغانستان لم يسفر […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت صحيفة “واشنطن اكزامنر” أن ن الرئيس الامريكي دونالد ترامب ينظر باهتمام متزايد الى اقتراح الرئيس السابق لشركة “بلاك ووتر” ايرك برنس، في استبدال الجيش الامريكي المتواجد في افغانستان بجيش من مرتزقة الشركة السيئة الصيت.

 

وقالت الصحيفة :”إن النزاع المسلح الذي دام 17 عاماً للبنتاغون في أفغانستان لم يسفر عن انتصار حاسم ، ويرجع ذلك جزئياً إلى تناوب الأفراد العسكريين عبر البلاد دون أن يقضوا وقتاً كافياً هناك على نحو فعال لتنفيذ استراتيجيات الفوز”، بحسب ترجمة لوكالة المعلومة.

 

واضافت أن الجهود الأولية للشركة في أفغانستان في عام 2001 ، مع ضباط وكالة الاستخبارات المركزية ، والطائرات الحربية والقوات الخاصة دمر حركة طالبان في غضون أسابيع وان استخدام المتعاقدين الخاصين الذين سيعملون جنبا إلى جنب مع القوات الأفغانية على طول يمكن أن يشكل أساس التكرار هذا النجاح”.

 

يذكر أن شركة بلاك ووتر الامنية سيئة الصيت فقد أُدين بعض حراسها في عام 2014 بتهم اتحادية ارتبطت بإطلاق النار في  أيلول عام  2007 في ساحة النسور ببغداد، ما ادى إلى استشهاد 14 مدنيا.

 

 

قد يعجبك ايضا