المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. الهدوء يعود إلى العاصمة بعد شهر من الاقتتال

// وكالة الصحافة اليمنية // عاد الهدوء إلى العاصمة الليبية على نحو مفاجئ أمس الثلاثاء بعد نحو شهر من القتال، وذلك بعد أن سيطرت الميليشيات في طرابلس على ثكنة عسكرية في الطريق المؤدي إلى مطار المدينة وعدة مواقع في أحياء أخرى، وانسحاب الميليشيات المضادة منها.   وتوقفت المعارك، بعد ظهر أمس الثلاثاء، بعد ما يقارب […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

عاد الهدوء إلى العاصمة الليبية على نحو مفاجئ أمس الثلاثاء بعد نحو شهر من القتال، وذلك بعد أن سيطرت الميليشيات في طرابلس على ثكنة عسكرية في الطريق المؤدي إلى مطار المدينة وعدة مواقع في أحياء أخرى، وانسحاب الميليشيات المضادة منها.

 

وتوقفت المعارك، بعد ظهر أمس الثلاثاء، بعد ما يقارب شهر من الإقتتال بين ميليشيات متناحرة جنوب العاصمة الليبية طرابلس وأسفرت عن مقتل أكثر من 110 أشخاص، الأمر الذي يفتح الباب أمام عودة النازحين وإعادة الحركة إلى المطار الوحيد العامل في العاصمة الليبية.

 

وأعلنت وزارة الداخلية أنها بدأت بفتح الطرقات التي كانت الميليشيات قد أغلقتها بواسطة حاويات أو متاريس لمنع تقدم منافسيها وحماية أنفسها من إطلاق النار، لكن من دون أن تعلن بوضوح توقف القتال.

 

ودعت الوزارة سكان الأحياء المتضررة من المعارك إلى توخي الحذر عند عودتهم إلى ديارهم والإبلاغ عن أي جسم مشبوه قد يجدونه.

 

وقالت سلطة الطيران المدني إن حركة الملاحة ستستأنف الأربعاء في مطار معيتيقة، الوحيد العامل في طرابلس، بعد أن توقفت حركة الملاحة مرارا في المطار الواقع شرق العاصمة منذ بدأت المعارك في 27 آب/أغسطس.

 

وأدت الاشتباكات في طرابلس إلى مقتل ما لا يقل عن 115 شخصا وإصابة نحو 400 آخرين، وفقا لحكومة الوفاق الوطني التي يعترف بها المجتمع الدولي.

ليبيا.. الداخلية تصادق على اتفاق المصالحة وتشكل قوة لتأمين جنوب طرابلس

قد يعجبك ايضا