المصدر الأول لاخبار اليمن

المرصد الليبي يصف تمرير قانون الاستفتاء من قبل البرلمان بالخبث السياسي

// وكالة الصحافة اليمنية // استهجن المرصد الليبي للدفاع عن الحقوق والحريات سلوك وتصرف رئيس وأعضاء مجلس النواب بشأن تمرير قانون الاستفتاء بالتصويت عليه بطريقة تجميع التوقيعات عن بُعد, الأمر الذي يجعله مخالفاً للإعلان الدستوري ولا يوجد له إي سند، أو حجية، من حيث الواقع والقانون . واعتبر المرصد، في بيان له أمس الأحد، مثل […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

استهجن المرصد الليبي للدفاع عن الحقوق والحريات سلوك وتصرف رئيس وأعضاء مجلس النواب بشأن تمرير قانون الاستفتاء بالتصويت عليه بطريقة تجميع التوقيعات عن بُعد, الأمر الذي يجعله مخالفاً للإعلان الدستوري ولا يوجد له إي سند، أو حجية، من حيث الواقع والقانون .

واعتبر المرصد، في بيان له أمس الأحد، مثل هذا التصرف تحايلاً وتعدياً عن الإعلان الدستوري, وضرباً له بعرض الحائط, بعد عجزهم عن اكتمال النصاب القانوني داخل قبعة البرلمان, وبالتالي جعله عُرضة لفتح الباب للطعن عليه .

وقال المرصد إن تمرير قانون الاستفتاء من قبل أعضاء مجلس النواب, لا يعدوا عن كونه خبث سياسي، وإجراء معيب يرتكب مع سبق الإصرار والتعمد من أجل خلق واستمرار الفوضى في المشهد السياسي, واستمرارهم لمدة أطول للاستفادة من المرتبات والمزايا ولهم مأرب سياسية في هذا الشأن .

 

وطالب البيان الشعب الليبي بالدفاع عن حقوقه ، بتحمُل المسؤولية, وذلك بالخروج سلمياً للاعتصام, تعبيراً عن رفضهم لبطلان إجراءات تمرير قانون الاستفتاء, وعدم منحهم فرصه للمناورة السياسة وبقائهم في المشهد السياسي ومطالبة الجهات المختصة بفتح التحقيق.

ليبيا.. وفاة محامية عائلة القذافي في ظروف غامضة والحمروش تطالب بفتح تحقيق

قد يعجبك ايضا