المصدر الأول لاخبار اليمن

مذيعة لبنانية تؤكد احتجاز السعودية للحريري وتعرضه للإهانة

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشفت الإعلامية والنائبة اللبنانية “بولا يعقوبيان”، عن تعرض رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” لإهانات في السعودية، وقت احتجازه في العاصمة الرياض، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.     وروت “يعقوبيان”، في مقابلة متلفزة مع قناة “الجديد” اللبنانية، تفاصيل مقابلتها مع “الحريري”، عقب تقديمه استقالته في خطاب متلفز من الرياض، قائلة: “إن […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشفت الإعلامية والنائبة اللبنانية “بولا يعقوبيان”، عن تعرض رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” لإهانات في السعودية، وقت احتجازه في العاصمة الرياض، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

 

 

وروت “يعقوبيان”، في مقابلة متلفزة مع قناة “الجديد” اللبنانية، تفاصيل مقابلتها مع “الحريري”، عقب تقديمه استقالته في خطاب متلفز من الرياض، قائلة: “إن كل شيء كان مدبرا بطريقة لا تشعر بأن هناك أمرا ما”.

 

 

وأضافت: “وجهت إهانات إلى الرئيس الحريري في السعودية وربما مسائل أخرى لا أعرفها، ومن دون دليل أو مستند أقول نعم كان محتجزا”.

وتابعت: “الحريري كان متعبا ومضغوطا، وكان واضحا من المقابلة أنه لم يكن يريد الاستقالة، كان واضحا أن شيئا ما خارجا عن إرادته يحصل”.

 

 

وعبرت النائبة اللبنانية عن تمنيها “أن يكون الصحفي جمال خاشقجي معتقلا وليس مقتولا، وإذا تأكد هذا الأمر فإنني أقول للحريري الحمد لله على السلامة”.

واختفى الكاتب السعودي “جمال خاشقجي” منذ دخوله مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، الثلاثاء الماضي، وسط تقارير تركية عن مقتله واختفاء جثته.

 

 

وفي 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أعلن رئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري” استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض، بسبب ما سماه تحريض إيران و”حزب الله” على الفتنة في المنطقة.

 

 

واتهم مسؤولون لبنانيون -بينهم الرئيس ميشال عون- الرياض باحتجاز “الحريري” وإجباره على الاستقالة، وهو ما نفته الرياض.

قد يعجبك ايضا