المصدر الأول لاخبار اليمن

الحراك الثوري الجنوبي يفضح المشاريع الخبيثة للاحتلال الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   جدد ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، مواقفه الرافضة للاحتلال الإماراتي السعودي، داعيا كل أبناء المحافظات الجنوبية الانسحاب من جبهات القتال.   وأكد في بيان صادر عنه يوم أمس، أن الحرب التي تشنها تحالف العدوان على اليمن، ظالمه على كل أبناءه في الشمال والجنوب على حد سواء. […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد ما يسمى المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، مواقفه الرافضة للاحتلال الإماراتي السعودي، داعيا كل أبناء المحافظات الجنوبية الانسحاب من جبهات القتال.

 

وأكد في بيان صادر عنه يوم أمس، أن الحرب التي تشنها تحالف العدوان على اليمن، ظالمه على كل أبناءه في الشمال والجنوب على حد سواء.

 

وكشف عن أطماع قديمة لدول التحالف” السعودية والإمارات” بعيدا عن ما يسمى عاصفة الحزم والشرعية، تعود إلى سبعينات القرن الماضي، تتعارض مع كل القضايا اليمنية، بتنفيذ أهداف مشبوهة بالاحتلال والسيطرة عبر الاستفادة من الموقع الجغرافي الدولي واستغلال الثروات وقتل أبناء المحافظات الجنوبية.

 

وأوضح البيان أن الدولتين الطامعتين “السعودية والإمارات” عملت على السيطرة الخفية والمموهة، وتعطيل ميناء عدن الدولي  لمصلحة تشغيل ميناء جبل علي الإماراتي وكذلك انشاء مليشيات مناطقية تكون أدواتها العسكرية وبأسماء عدة باتت معروفة الغاية والهدف منها في تشتيت وتمزيق أبناء المحافظات الجنوبية، و واشعال الفتن فيما بينهم.

 

وسخر البيان من التلميع الإعلامي للاحتلال وتبرير ممارساته الإجرامية التعسفية وانتهاكاته السافرة وإخضاع واذلال الاحرار من أبناء المحافظات الجنوبية، واغراق الجنوب بالفوضى والخلافات .

 

وأضاف البيان مؤخرا كشف الاحتلال السعودي الإماراتي عن وجهه الحقيقي و أهدافه التوسعية والاستعمارية التي طالما أخفاها وذلك بتثبيت دعائم الاحتلال العلني من خلال عدة اجراءات وممارسات كان أبرزها ، هو احتلال جزيرة سقطرى، والسعي في مد أنابيب النفط السعودية في المهرة، وانتهاك السيادة الوطنية، واحتلاله جزيرة ميون الاستراتيجية في باب المندب واجبار سكانها على مغادرة الجزيرة، من قبل قوات الاحتلال الإماراتي مقابل مبالغ مالية.

 

وتطرق البيان إلى أن الاحتلال الإماراتي سيطر على منابع النفط والغاز في محافظتي شبوة وحضرموت، ومنع الاستفادة من الثروة النفطية و المنافذ السيادية كما سيطرت على الموانئ البحرية و البرية والجوية في وقت تعاني فيه البلاد من المجاعة والأوبئة وتزايد أعداد الفقراء والعاطلين عن العمل .

 

مبينا أن الاحتلال السعودي والإماراتي عمل على الزج بالآلاف من أبناء المحافظات الجنوبية في معارك خاسرة بجبهة الساحل الغربي، ورمي جثثهم إلى المحارق، ليس لهم أي مصالح في الساحل الغربي.

 

ودعا المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي أبناء المحافظات الجنوبية إلى الانسحاب من كافة جبهات الاحتلال حفاظا على حياتهم ومستقبلهم .

 

 

قد يعجبك ايضا