المصدر الأول لاخبار اليمن

وباء الكوليرا يواصل حصد الأرواح في نيجيريا

// وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت منظمة الأمم المتحدة، السبت، وفاة نحو 100 شخص في الأسبوعين الماضيين بعد انتشار وباء الكوليرا، شمال شرق نيجيريا. وأوضح بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العاصمة النيجيرية أبوجا، أنه “تم إحصاء 3126 حالة إصابة بالوباء في ولايتين نيجيريتين، مؤكدا أن الوباء “حصد 97 قتيلا في فيهما”. وتم […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، السبت، وفاة نحو 100 شخص في الأسبوعين الماضيين بعد انتشار وباء الكوليرا، شمال شرق نيجيريا.

وأوضح بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العاصمة النيجيرية أبوجا، أنه “تم إحصاء 3126 حالة إصابة بالوباء في ولايتين نيجيريتين، مؤكدا أن الوباء “حصد 97 قتيلا في فيهما”.

وتم إعلان انتشار الوباء قبل أسبوعين في ولاية “بورنو” مركز أعمال العنف التي يشنها مسلحو جماعة “بوكو حرام”، وحيث يعيش مئات آلاف الأشخاص في مخيمات للاجئين، وانتقل بعدها إلى ولاية “يوبي”  المجاورة “حيث تم إحصاء 989 حالة في 20 سبتمبر”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في مطلع الأسبوع، أن الوباء أوقع أكثر من 500 قتيل في حوض بحيرة تشاد (نيجيريا وتشاد والكاميرون والنيجر)، وأن 27 ألف شخص أصيبوا به في الأسابيع الأخيرة.

ويتسبب موسم الأمطار في انتشار الوباء الذي يعود كل عام في الفترة نفسها تقريبا في مخيمات النازحين حيث ظروف المعيشة سيئة جدا.

وتعد نيجيريا الأكبر من حيث عدد السكان في أفريقيا، هي البلد الأكثر تأثرا بهذا الوباء، وقد أحصيت فيها 24 ألف حالة.

مقتل ما لا يقل عن 35 شخصا في انفجار شاحنة وقود بنيجيريا

قد يعجبك ايضا